Thursday, September 27, 2012

جاكيت يحيى بالاحمر و الاخضر من عمل يداي مع الشرح



جاكيت ابني يحيى لجديد خلصتو من مدة لما كنت في المغرب بس لم تحصل فرصة اني اصوره خصوصا اني لسة ما ركبت لو الزراير
هذا الجاكيت هو من ابداعي و تصميمي بحيث لم اعتمد على اي باترن و بديتو من الصفر و كل ما كنت اشتغل فيك كان تجيني افكار فيه حتى كملتو بالكامل اتمنى ينال اعجابكم
و هذا شكل الجاكيت من الامام



جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر





جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر


شكل الكم و طرفه مطوي


جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر

و شكله و طرفه مفتوح

جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر

و هذا الجيب عن قرب اشتغلته منفصل و بعدين ركبته

جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر

شكل القب اللي اشتغلته من اسفل فتحة العنق من الامام بحيث اشتغل كل جهة لحالها و بحيث اشتغل و اجمع مع الجاكيت من جهة العنق و من الجة الاخرى ازود غرز و لما وصلت للمنطقة العنق من الوراء دخلت بغرز المنزلقة حتى منطقة وسط القفا و بعدين كملت شغل بشكل عادي و انا بشتغل كنت بقيس على رأس ابني حتى وصلت للمقاس المطلوب و عملت نفس الشيء مع الجهة الاخرى من غطاء الرأس و بعد ماكملت الجهتين جمعته باللون الاحمر حتى تشكل عندي غطاء الرأس


جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر

و هذا شكل الجاكيت من الخلف


جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر




جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر


و هذا شكل الغرزة اللي استعملتها في الامام 


جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر




و هذا الباترن تبع الغرزة

جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر

جاكيت يحيى لجديد بالاحمر الاخضر


اما بالنسبة للغرزة اللي استعملتها في القب و الجيب و في الجوانب تبع الجاكيت من الامام و كمان في الكم فهي سهلة و ما عندي باترن يشرحها بس راح احاول اشرحها 
اشتغلتها بحيث لما بصل للمنطقة اللي حابة اعملها فيها بعمل غرزتين من الخلف ثم اربع غرز من الامام ثم غرزتين من الخلف هذا ان كنت في وجه العمل اما ان كنت في ظهر العمل راح تعملي غرزتين امام 4 غرز من الخلف ثم غرزتين من الامام و لما تلفي الشغل تعكسي اللي عملتيه في الصف اللي قبلو و بالنسبة للجزء اللي تظهر في اغرز زي ايكس يعني متداخلة لازم تكوني بتشتغلي في وجه العمل و راح تعملي 2 غرز من الخلف و بعدين رح تسيبي غرزتين و تشتغلي عمود بلفتين من الامام في الغرزة الثالثة ثم عمود بلفتين من الامام في الرابعة و بعدين عمود بلفتين من الامام في اول غرزة من الاثنين اللي سبتيهم ثم عمود بلفتين من الامام في الغرزة الثانية اللي سبتيها و بعدين راح تشتغلي 2 عمود من الخلف 
و في السطر اللي بعديه راه تشتغلي زي ما شرحت الاول بالنسبة لظهر العمل 
و اللي بعدو راح تشتغلي نفس الشيء بالنسبة للوجه
و السطر اللي بعدو كمان نفس الشيء بالنسبة للظهر
و اللي بعدو راح تشتغلي من جديد زي ماشرحت بالنسبة للغرز عمود بلفتين المتداخلة


اتمنى يكون الشرح مفهوم

No comments: