Wednesday, October 10, 2012

هولندا المصغرة اصغر مدينة في العالم



يمكن للسائح فى أسرع رحلة في العالم أن يزور ويشاهد هولندا خلال نصف ساعة فقط، في مدينة صغيرة لا تزيد مساحتها على ألفي متر مربع، يطلق عليها “مادورودام” أو هولندا الصغرى. فهي نموذج مصغر، ومطابق لهولندا التي تبلغ مساحتها فى الواقع نحو 36 ألف كيلو متر مربع.
توجد هذه الحديقة في مدينة “لاهاي” (Den Haag). كل ما تتميز به هولندا ستجده في تلك الحديقة بمقياس مصغر (25:1) مفتوحة من الاثنين إلى الأحد من الساعة 9:00، وتختلف مواعيد الإغلاق من موسم لآخر. وقد بدأت قصة إنشاء هذه المدينة العجيبة في عام 1946، عندما التقت سيدة هولندية تدعى “بوون” بصديق قديم اسمه “مادورو”، كان يقيم هو وزوجته فى إحدى المدن في”كرواساو”، وعلمت منهما باستشهاد ابنهما الوحيد “جورج” أثناء الحرب العالمية الثانية، وحزنت لأجلهما، حيث كانت تحب “جورج” وتعتبره ابنها، وفكرت معهم فى تخليد ذكرى “جورج”، وبعد حوار اتفقوا جميعًا على بناء مدينة مصغرة، تضم كل ملامح هولندا، وتكون مزارًا سياحيا، وتوضع بها صورة “جورج” كنصب تذكاري؛ لتخليد اسمه، وأطلقوا عليها اسم “مادورودام”، وقد وقع الاختيار على إقامة هولندا المصغرة على بُعد ثلاثة كيلومترات من بحر الشمال، في حي اسمه “سخيفننج” في مدينة “لاهاي”، وفي شهر يوليو /تموز عام 1952 كان الافتتاح الرسمي لـ”مادورودام”، وقامت “جوليانا” ملكة هولندا السابقة بتنصيب الأميرة “بياتريكس” ملكة هولندا الحالية، كأول محافظ لهذه المدينة، ومنذ هذا التاريخ وحتى الآن تستقبل “مادورودام” أكثر من مليون زائر سنويًا.



















1 comment:

ماليزيا said...

للاستمتاع الدائم بالاماكن و التنزهات الراقية فان افضل فنادق المالديف تكون العنوان الافضل كما ان عروض ماليزيا تجمع بين كافة متطلبات العملاء و لهذا اكبر فنادق في تايلاند تكون وجهتك لاستمتاع متواصل